"الادارة الذاتية": لا نخطط لمحاكمة نساء "داعش" المحتجزات في شمال شرقي سوريا

14.06.2023 | 20:07

أفادت "الادارة الذاتية" الكردية لشمال وشرقي سوريا، يوم الثلاثاء، أنها لا تخطط لمحاكمة نساء تنظيم "داعش" المحتجزات في المخيمات التي تديرها القوات الكردية، وذلك بعد الاعلان عن البدء بمحاكمة عناصر التنظيم الأجانب المحتجزين لديها.

وقال عضو الهيئة الادارية في دائرة العلاقات الخارجية لدى "الإدارة الذاتية" خالد إبراهيم، في تصريح لوكالة "نورث برس"، إنه لاتوجد أي خطط لمحاكمة النساء لانهن ضحايا "الحرب العبثية".

وأضاف ابراهيم ان محاكمات عناصر "داعش" المحتجزين لدى القوات الكردية بشمال شرقي سوريا، ستتم في وقت قريب.

وكانت "الادارة الذاتية" أعلنت، يوم السبت، عن البدء بمحاكمة عناصر تنظيم "داعش" الأجانب المحتجزين لديها، نتيجة لعدم استلام الدول المعنية مواطنيها من التنظيم، رغم النداءات المتكررة.

وكشفت صحيفة "الشرق الأوسط" أن عدداَ من الدول تسلمت، من أكراد سوريا، رعاياها من عوائل تنظيم "داعش" المحتجزين في مخيمات بشمال وشرقي سوريا، بأعداد خجولة، من اجمالي 50 ألف الذين هم تحت اشراف "قسد".

وتطالب "الادارة الذاتية" منذ اعلان القضاء على تنظيم "داعش" عام 2019، الدول المعنية باستعادة رعاياها من أفراد عائلات التنظيم الموجودين في المخيمات التي تديرها القوات الكردية، كما تطالب بإنشاء محكمة دولية لمحاكمة الجهاديين.

وقد استعادت بعض الدول الغربية عدداَ محدوداَ من نساء وأطفال "داعش"، وسط مخاوف من شن هجمات إرهابية محتملة في حال تمت استعادة الرعايا.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved